أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : استقبال تاريخي لضيف كبير


تعكس المراسم الخاصة جداً التي استقبلت بها الإمارات أمس، ضيفها الكبير فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، مدى تقديرها البالغ للزيارة، والزائر، والصين العظيمة، كما تؤكد أيضاً الرغبة الصادقة في تطوير علاقات الشراكة بين البلدين إلى مستويات أرقى وأشمل وأعم، تلبي تطلعات البلدين والشعبين.

فكل من البلدين يمثل قوة أساسية في النظام الإقليمي، والمجتمع الدولي، بما يبذلانه من جهود مخلصة من أجل التنمية والسلم، والتعايش المشترك بين الشعوب، وأيضاً بما تحقق لديهما من طفرات اقتصادية، ومنجزات حضارية هائلة، تشهد عليها المؤشرات الدولية. ولم يكن من الممكن إنجاز ذلك، لولا السياسات المخلصة، لقيادتي البلدين التي لا تستهدف فقط رفاهية شعبيهما، بل تعمل بدأب من أجل تلبية تطلعات شعوب العالم في الأمن والاستقرار، وتحسن مستويات المعيشة، عبر سياسات ومنظومة مساعدات دولية راقية، ومبادرات من نوع «الحزام والطريق».

في هذا السياق، تعتبر الزيارة بحق «تاريخية»، ونقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة في التعاون المشترك على مختلف الصعد، بما يتجاوز الاقتصاد والسياسة إلى الجوانب الثقافية والشعبية والإنسانية، لتوثيق العلاقات بين الشعبين، الأمر الذي يجسد بجدارة، عمق وأهمية وصلابة الشراكة الاستراتيجية، التي تأمل الإمارات تطويرها إلى شراكة استراتيجية شاملة.

الاتحاد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : استقبال تاريخي لضيف كبير في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى جريدة الاتحاد : «شؤون الوطني» تستعرض منصة الواقع الافتراضي