أخبار عاجلة


سكاي نيوز: البحرين: حسابات قطرية وهمية للإضرار بمصالح المملكة

سكاي نيوز: البحرين: حسابات قطرية وهمية للإضرار بمصالح المملكة
سكاي نيوز: البحرين: حسابات قطرية وهمية للإضرار بمصالح المملكة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، السبت، رصدها استهدافا ممنهجا موجها للمملكة، من خلال نشر معلومات مغلوطة عبر عدد من الحسابات الوهمية، التي تتم إدارتها من قطر، ومن قبل عناصر هاربة مطلوبة للعدالة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني "من خلال رصد ومتابعة ما نشر في الآونة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تبين أن هناك استهدافاً ممنهجاً وموجهاً لمملكة البحرين للإضرار بمصالحها العامة ومحاولة التأثير على الرأي العام".

وأوضحت أن الاستهداف الممنهج يتم "من خلال عدة قضايا منها موضوع التجنيس، بقصد الإساءة للعلاقات الخاصة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتأثير على اقتصادها، من خلال نشر معلومات خاطئة عبر عدد من الحسابات الوهمية التي تتم إدارتها من دولة قطر، وكذلك من قبل عناصر هاربة ومطلوبة للعدالة".

وأشارت إلى أن "تلك الحسابات تعمل على إثارة البلبلة وزرع الفتنة والتحريض على الكراهية، ومحاولة ضرب النسيج الاجتماعي الداخلي والتأثير على مجريات الانتخابات النيابية القادمة، من خلال التركيز على التداول السلبي في عدة قضايا منها موضوع التقاعد الجديد بقصد إثارة الرأي العام، وتشويه الهوية البحرينية وإظهارها بصفات سلبية..".

وقالت وزارة الداخلية إنها "قامت، من خلال الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، بمتابعة الجهود المبذولة لرصد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث مضامين مخالفة للقانون، وتمس السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن".

ودعت  إلى "ضرورة توخي الحذر، وعدم إعادة نشر ما يروج من ادعاءات..".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع سكاي نيوز: البحرين: حسابات قطرية وهمية للإضرار بمصالح المملكة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع سكاي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سكاي نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى جريدة الاتحاد : «شؤون الوطني» تستعرض منصة الواقع الافتراضي