أخبار عاجلة


جريدة الاتحاد : «لحن الصداقة» في قصر الإمارات


أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، حفلاً موسيقياً بقصر الإمارات، احتفاءً بزيارة فخامة الرئيس الصيني تشي جين بينغ إلى الدولة وتعبيراً عن عمق الصداقة الإماراتية الصينية، وذلك بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد كبير من المسؤولين من البلدين.

وعزف شباب الإمارات والصين مقاطع موسيقية مشتركة عكست عمق التمازج الحقيقي بين ثقافات وحضارات البلدين، وصنعت مستقبلاً أفضل لعلاقات البلدين.

وأكدت معالي نورة الكعبي، أن الحدث يشكل بُعداً مهماً في مسيرة العلاقات الثقافية التي تشهد زخماً وتطوراً كبيراً في مختلف المجالات، مشيرة إلى أهمية الفن والموسيقى في التآخي الثقافي والحضاري وتعزيز الصلات وتقوية أواصر الصداقة بين الشعوب باعتبارها مظهراً من مظاهر التمازج بين الثقافتين الإماراتية والصينية.

وأوضحت الكعبي أن الموسيقى لغة عالمية جامعة، وأداة تفاهم بين الشعوب مهما تباعدت الجغرافيا واختلفت اللغة ولا يقف تباين الثقافات عائقاً أمامها.

وقالت الكعبي: تمتلك دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية إرثاً موسيقياً موغلاً في في القدم، يتميز بتعدد ألوانه وجمال أنواعه وتشكيلاته، ومضامينه، والفن في بلدينا يشكل جوهرة نادرة في التراث الثقافي الإنساني. تعتبر الموسيقى أحد المنطلقات الهامة في علاقاتنا، ومن خلال هذا الحدث اليوم، فإننا ندشن مرحلة جديدة من التعاون في المجالين الفني والموسيقي، ويتيح لنا بناء شراكات وتبادل الخبرات، ويفتح الباب أمام تنظيم حفلات متبادلة تعرف جمهور بلدينا على التراث الموسيقي والفني». ... المزيد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع جريدة الاتحاد : «لحن الصداقة» في قصر الإمارات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الاتحاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جريدة الاتحاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى جريدة الاتحاد : «شؤون الوطني» تستعرض منصة الواقع الافتراضي