ثقف نفسك: أفكار لغرفة الغسيل بالصور

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نحن غالباً ما نفكر في تجديد المطابخ والحمامات ولكن ماذا عن غرفة الغسيل هل فكرت بأنك تحتاج إلي إختيار ديكور مناسب لها . يجب أن يكون لك ولملابسك مساحة نظيفة ومنظمة بهذه الطريقة تمنحك طرق تجميل المساحة الخاصة بك . تصميم غرفة الغسيل يتطلب منك الدقة في إختيار عناصر الديكور اللازمة لان غرفة الغسيل عبارة عن خزانة ممتلئة بالوحدات الصغيرة وتقوم بإقران الغسالة والمجفف في هذه المساحة لتحقيق وظائف مثيرة . وغالباً ما تكون غرفة الغسيل في الاماكن المغلقة الضيقة وفي معظم الأحيان، يتم إهمال إختيار غرفة الغسيل بعناية . فالجميع يقوم بإلقاء  أكوام من الملابس التي يتم إلقائها عشوائياً ، يجب تنظيف هذه المساحة للسيطرة علي الغرفة . حتي لا تصبح أرض غرفة الغسيل مجالاً للفوضي .

كل هذا يعني أنك سوف تأخذ الكثير من الوقت لكي تحافظ علي غرفة الغسيل الخاصة بك منظمة، سوف تندهش عندما تعلم ما هي أهمية الحصول علي غرفة الغسيل المناسبة . من خلال إتباع الخطوات التالية .

أفكار لغرفة الغسيل بالصور

إستغلال كل بوصة في المساحة الخاصة بك :

عادة ما يكون مساحة غرفة الغسيل صغيرة وتتطلب منك إستغلال كل بوصة في المساحة الخاصة بك حتي تبدع في الحصول علي الشكل النهائي للغرفة . سواء كان ذلك من خلال تنظيم خزانتك لتحرير المساحة أو إنشاء نظام أفضل لجميع الغسيل الذي يمكن أن يعيق منزلك وإستخدام كل بوصة في الغرفة.  يمكنك إضافة رفوف إضافية للمساعدة علي خلق المزيد من التخزين حتي تتمكن من تجفيف وتعليق ملابسك .

تنظيم لوازم التنظيف :

هل لديك أرفف غرفة الغسيل مصطفة بأربع زجاجات نصف كاملة والمنظفات القديمة وتشكيلة عشوائية من من منتجات التنظيف القديمة . أي غرفة غسيل يوجد بداخلها لوازم تنظيف وبالتالي بحاجة إلي وحدات لوضع المنظفات بداخلها حتي تصبح المساحة الخاصة بك منظمة والتخلص من الفوضي التي يمكن أن تحدثها المنظفات في الغرفة .

أولاَ تحديد وقت للتخلص من المنظفات التي لا تستخدمها أو التخلص من العناصر المنتهية الصلاحية . قم بتخزين كل شئ بعناية في الخزائن أو ملحقات التخزين مثل السلال الملونة الزاهية التي تحمل كل ما يوجد لديك من زجاجات التنظيف . والهدف هو الحفاظ علي المنتجات الخاصة بك بعيداً عن الأنظار حتي يسهل عليك العثور عليها عند الحاجة إليها .

تعليق الستائر :

الستائر هي أفضل صديق جديد، عندما يتعلق الأمر بتنظيم غرفة الغسيل الخاصة بك . ببساطة عن طريق تعليق الستائر الجميلة، محايدة الألوان،  يمكنك إخفاء الغسالة والمجفف لتحويل مساحة الفراغ تماماً. نوصي بالإلتزام بلوحة الألوان واحدة في مساحتك وهذا يساعدك علي تبسيط الأمور أكثر .

تثبيت قضيب معلق :

إذا لم يكن لديك بالفعل قضيب معلق في غرفة الغسيل فقد حان الوقت لتثبيت واحد . سواء في مركز الغرفة أم زاوية صغيرة من غرفتك فالأمر بالغ الأهمية تحتاج إلي مساحة مخصصة لتعليق الملابس الرطبة بدلاً من لف الملابس في مناطق عشوائية في الغرفة .

اللمسات الجمالية :

لا تنسي إضافة بعض اللمسات الجمالية في غرفة الغسيل مثل اللمسات الزخرفية في الديكور وحتي تعليق البراويز والأعمال الفنية والصور التي تفضلها أو حتي صور الأسرة فوق الغسالة أو المجفف ووضع إناء الزهور الطازجة علي الرف ووضع المنظفات أو الصابون في وعاء زجاجي نظيف .

إختيار لون الخزانة :

حاول إختيار ألوان نابضة بالحياة مثل الأزرق أو الأبيض .فهو أمر  جيد عند الدخول إلي غرفة الغسيل فالخزائن بالألوان المضيئة تضيف الي الأجهزة الحديثة علي الفور وتحويل مساحة الفضاء الخاصة بك إلي مستوي جديد كليلاً .

 تطوير الغسالة أو المجفف :

حاول الحصول علي تصميم الغسالة أو المجفف الجديد لأن التكنولوجيا تتغير يومياً والتي تأتي مع ألوان التيتانيوم الأنيقة وإستخدام الأضواء ليد المشرقة . مما يزيد من قوة التنظيف والمنظفات لإزالة البقع الأكثر فعالية . هناك أنواع دورة التحديث الفوري والذي يزيل التجاعيد والتخلص من البخار في 10 دقائق .

 إختيار أرضية طبيعية :

يمكنك إختيار البلاط الخشبي واحد من العناصر المفضلة المطلقة في المساحة . فالمساحة االفارغة المستخدم فيها الخشب يعطي الدفء والمتانة في المساحة الموجودة لديك .

 

اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر