جريدة الاتحاد : مذكرة تفاهم للتعاون في التمويل الإسلامي و«الحلال»

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي (الاتحاد)

وقّع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مذكرة تفاهم مع مجموعة الرؤية الاستراتيجية «روسيا – العالم الإسلامي» تهدف لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاقتصاد الإسلامي.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وفخامة رئيس جمهورية تتارستان، رستم مينيخانوف، رئيس مجموعة «روسيا – العالم الإسلامي». ووقع المذكرة عبد الله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وفينيامين بوبوف، منسق مجموعة «روسيا – العالم الإسلامي»، بحضور كبار الشخصيات من الهيئتين الحكوميتين.

وتهدف المذكرة لبحث سبل التعاون بين الطرفين في تعزيز قطاعات الصيرفة والتمويل الإسلامي، وصناعات الحلال. وستستفيد المجموعة من التجربة الناجحة للمركز في تطوير استراتيجية إسلامي متكاملة. كما سيعمل الطرفان على تبادل المعرفة والمعلومات المرتبطة بالصيرفة والتمويل الإسلامي، وقطاع صناعات الحلال من الأغذية والمشروبات، ومجالات الرعاية الصحية والترفيه.

وبالإضافة إلى ذلك، سينظم مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالشراكة مع مجموعة «روسيا – العالم الإسلامي» عدة معارض تشمل مجالات متنوعة في قطاع صناعات الحلال. وسيعمل الطرفان على إقامة ورشات عمل تعريفية بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في جمهورية تتارستان وإمارة دبي، للتعريف بالتوجهات والتطورات الرائدة المتصلة بقطاع الاقتصاد الإسلامي. كما ستفتح مذكرة التفاهم الجديدة أبواباً لتبادل الخبرات الاحترافية والمهنية لأغراض البحث.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري: «تواصل دبي بكفاءة عالية، قيادة مسيرة الاقتصاد الإسلامي العالمية من خلال تعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي والعديد من الدول والحكومات. وجاءت مذكرة التفاهم الأخيرة بين المركز وحكومة تتارستان لتثبت قدرة الإمارة ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي على مواكبة التحولات الاقتصادية العالمية، حيث تتجه الأنظار اليوم نحو الأسواق الناشئة في الشرق والتي حققت نمواً ملحوظاً خلال السنوات التي تلت الأزمة المالية العالمية، مما يؤهلها لقيادة الاقتصاد العالمي من خلال تقديمها نموذجاً فريداً في تنويع مصادر الدخل والتركيز على توفير عوامل التنمية المستدامة». ... المزيد
اقرأ الخبر من المصدر
إخترنا لك

تعليق

المصادر